بيان

الجبهه

بيان

بإطلالة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء 10 ذي الحجة 1434 الموافق ل 15 أكتوبر 2013 تتقدم جبهة التغيير بتهنئة الشعب الجزائري وجميع المسلمين بهذه المناسبة الشريفة التي جعلها الله سبحانه وتعالى محطة واجبة الوقوف عندها لتحقيق المعاني السمحة من تكافل وتعاون وتغافر.
• جاءت هذه المناسبة الكريمة في ظروف خاصة يميزها دخول اجتماعي متوتر وغير مستقر وبرزت فيه مطالب مهنية مشروعة وإضرابات في قطاعات حساسة تعاملت معها الحكومة بالتجاهل أحيانا و أحيانا أخرى بالمواجهة العنيفة والقمع والاحتجاز والتعدي على حق التظاهر السلمي وحرية التعبير وكان من الأولى التعامل مع هذه الاحتجاجات بالحوار والمرافقة والدراسة وإحقاق الحق.
• وعلى أثر ماخلفته الفيضانات الأخيرة من خسائر بشرية ومادية فإننا نطالب الحكومة بضرورة التكفل السريع والجاد بالضحايا كما نتقدم إلى اسر المتوفين بالعزاء الخالص ونسال الله لهم بالمغفرة والرحمة.
• ونحن على مشارف محطة مصيرية للوطن -محطة الرئاسيات- فإننا نجدد دعوتنا إلى التوافق الديمقراطي من خلال مرشح توافقي للرئاسات القادمة بما يسمح بنجاح عملية الانتقال الديمقراطي والتأسيس لجمهورية ثانية وتجنيب البلاد مزيدا من الصراعات وتضييع الفرص وتحصين الوطن من أي تدخلات خارجية ومن أي تداعيات سلبية من جراء ما يحدث من توترات أمنية على الحدود.

• إن جبهة التغيير نثمن ما توصلت إليه الأطراف السياسية في تونس من خلال الحوار إلى أرضية توافق ستصنع لتونس مستقبل ديمقراطي؛وفي ذات الاتجاه تدعو الجبهة الأطراف المصرية إلى البحث عن الحلول السياسية للازمة في إطار الشرعية بما يحفظ وحدة البلاد ويحقق المصالحة ويستأنف السار الانتخابي والعملية والديمقراطي.
وتدين جبهة التغيير علنية الاختطاف التي تعرض لها رئيس الحكومة الليبية وندعو إلى احترام الشرعية واستكمال بناء الدولة ومؤسساتها.

• وفي ظل ماتشهده القدس من تزايد عملية تهويد وتوسيع مستوطنات وما يتعرض له الأقصى من اقتحام ومؤامرات التقسيم فإن جبهة التغيير تدعو جميع المسلمين حكومات وشعوبا إلى تضافر الجهود من اجل حماية القدس وتحرير الأقصى.

رئيس جبهة التغيير
عبد المجيد مناصرة

بيان صادر عن المكتب الوطني لجبهة التغيير

بيان صادر عن المكتب الوطني لجبهة التغيير

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

التعليقات غير مسموحة

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات