الخبر:طالب بـ”الانتقال الديمقراطي” بمناسبة رئاسيات 2014 مناصرة يدعو إلى ”تطهير السياسة من الفساد”

الخبر

دعا عبد المجيد مناصرة، رئيس جبهة التغيير، إلى ”تطهير الحياة السياسية من التزوير والتزييف والاستبداد والفساد، ومن الشقـــــــــــــاق والنفاق”. وتساءل عن سبب ”رفض الســـــــلطة قول الصـــــراحة حول ما إذا كانت ستتوجه إلى تعــــــديل الدستور أم لا”.
وذكر مناصرة، أمس بالعاصمة، بمناسبة لقاء جمع رؤساء مكاتب جبهة التغيير بالولايات، أن ثورة نوفمبر ”حققت أهدافها ولكن البلاد تعيش اليوم إخفاقات كثيرة، خاصة فيما يخص بناء الدولة وتمكين المواطن من حقوقه في العيش الكريم”. وتساءل مناصرة ”عما تحقق من المشروع النوفمبري وماذا حققت الجزائر المستقلة بعد ما يقارب 60 سنة من انطلاقة أكبر ثورات التحرر في القرن العشرين”.
وأفاد رئيس ”التغيير” بأن الإصلاحات في قطاع التربية ”أفضت إلى تصنيف المدرسة الجزائرية في المرتبة الـ100 من حيث جودة التعليم، بينما صنفت أول جامعة جزائرية في المرتبة 4132 عالميا”. مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية ”يميزها التردد في الخيارات، بين اقتصاد حر واقتصاد موجه، كما يميزها انتشار الفساد في ظل عجز السلطة عن محاربته”. أما الإصلاحات السياسية، فلن تقود، حسب مناصرة، سوى إلى ”مزيد من التزوير وإلى تراجع الحريات”.
ودعا مناصرة إلى أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة ”بوابة الانتقال إلى الديمقراطية الحقيقية، لوضع حد لسنوات التزوير والتزييف، وتحرير الفعل السياسي من التبعية والفساد”. وطرح رئيس الحزب، من جديد، فكرة ”مرشح التوافق” يسعى إلى توفير شروط نجاح ”الانتقال الديمقراطي”.

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

التعليقات غير مسموحة

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات