الخبر:جبهة التغيير ترحب بتأجيل تعديل الدستور

الخبر

ب. سهيل

ثمنت جبهة التغيير تأجيل تعديل الدستور، ودعت لتوفير كل الضمانات لإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وإقامة نقاش حول الخيارات الاقتصادية. وقال بيان صادر عن المكتب الوطني للجبهة أمس ”مطلبنا المتكرر بتأجيل تعديل الدستور أصبح اليوم واقعيا متحققا”، مثمنة هذه الخطوة. وجددت جبهة التغيير مطالبها بـ ”توفير كل ضمانات إجراء انتخابات حرة ونزيهة من أجل أن تكون الرئاسيات القادمة فرصة حقيقية لبناء نظام ديمقراطي تعددي يستند إلى الشرعية الشعبية الدستورية”. وألحت على أهمية ”صناعة توافق ديمقراطي يقدم مرشحا توافقيا ينال ثقة الشعب ويحقق التحول الديمقراطي المنتظر منذ ربع قرن”.
ودعت الجبهة إلى ”نقاش اقتصادي حر يجمع بين جميع الأطراف السياسية والاقتصادية والاجتماعية بغية الوصول إلى إجماع حول إستراتيجية اقتصادية اجتماعية وطنية وعادلة”. وبخصوص الإضرابات المزمع تنظيمها في قطاع التربية، دعت الجبهة إلى اعتماد الحوار من أجل تلبية المطالب المشروعة والحفاظ على الخدمة العمومية وعدم الإضرار بمصالح التلاميذ. كما طالبت الحكومة بضرورة التدخل بما يحفظ القدرة الشرائية للمواطن وبعدم الاكتفاء بالفرجة على معاناة الشعب بحجة أن السوق حر.
وأعلنت الجبهة أنها ترفض كل محاولة من أي جهة خارجية كانت تشكك في الإستراتيجية التي تعاملت بها قوات الجيش الجزائري بكل سيادة في التعامل مع الإرهاب الدولي الذي استهدف مصنع تيقنتورين بالجنوب الجزائري السنة الماضية.

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “الخبر:جبهة التغيير ترحب بتأجيل تعديل الدستور”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات