الشروق اليومي:”المرشح التوافقي هو الحل”

الشروووق

حسان.ح

جددت جبهة التغيير، مطلبها بتأجيل تعديل الدستور على ما بعد رئاسيات 2014، معتبرة أن مطلبها المتكرر قد أصبح اليوم واقعيا متحققا.
وأوضح بيان للمكتب الوطني لجبهة التغيير، تلقت “الشروق” نسخة منه، أن الحزب يثمّن هذه الخطوة ويدعو إلى توفير كل ضمانات إجراء انتخابات حرة ونزيهة، من أجل أن تكون الرئاسيات القادمة فرصة حقيقية لبناء نظام ديمقراطي تعددي، يستند إلى الشرعية الشعبية الدستورية.
ووجه البيان دعوة إلى جميع التيارات السياسية لصناعة توافق ديمقراطي، يقدم مرشحا توافقيا ينال ثقة الشعب، ويحقق التحول الديمقراطي المنتظر منذ ربع قرن، ورفضت جبهة التغيير ما أثير من طرف جهات فرنسية تريد التحقيق في حادثة تيڤنتورين، مشيرة إلى أنها ضد أي محاولة من أي جهة خارجية كانت تشكك في الإستراتيجية التي اعتمدتها قوات الجيش الجزائري، بكل سيادة في التعامل مع الإرهاب الدولي الذي استهدف مصنع تيڤنتورين بالجنوب الجزائري السنة الماضية.
وبخصوص الزيارة المرفوضة لوزير خارجية مصر، قال بيان جبهة التغيير أنها لا تقبل إطلاقا أن يتم تصدير الأزمة المصرية إلى الجزائر، أما إذا كان يريد أن يستفيد من التجربة الجزائرية، فليعلم أن الحلول الانقلابية لا تصنع الاستقرار، ولا تبني الديمقراطية ولا تحقق تنمية ولا تخدم أهداف الثورة، بل ستحصد مزيدا من الدماء الطاهرة والأرواح البريئة، وتأتي على إضعاف الدولة وتفكيك مؤسساتها وتقزيم دورها الدولي.

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “الشروق اليومي:”المرشح التوافقي هو الحل””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات