جبهة التغيير بغليزان تعقد دورة تربوية

1455908_504066933046081_1200824809_n

عقدت الأمانة الولائية للتربية بغليزان دورة تربوية ولائية بعنوان: “البيت المسلم” تركت أثرا كبيرا في نفوس الإخوة والأخوات الحاضرين، تضمنت موضوعين.
فبعد الافتتاح بالقرآن الكريم تفضل الأستاذ مجدوب بن براهيم رئيس المكتب الولائي بكلمة ترحيبية شدد فيها على ضرورة الاهتمام بالبيت والأبناء تربية ورعاية تأسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي بدأ دعوته بعشيرته الأقربين.
المداخلة الأولى قدمها فضيلة الأستاذ سالم حسين الأمين الوطني للتنظيم، ذكّر فيها بجملة من المفاهيم المتعلقة ببناء البيت المسلم، مستهلا حديثه عن وجوب التفكير في هذا المشروع قبل الزواج باختيار الزوجة الصالحة، وأن تكوين الأسرة على القواعد الاسلامية هو تكليف شرعي وليس حركي “يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا”.. مستشهدا في ذلك بكلام الشهيد سيد قطب في تفسير الظلال (الإسلام دين أسرة، يقرر تبعة المؤمن في أسرته، والبيت الواحد قلعة من قلاع العقيدة وواجب المؤمن أن يؤمّن هذه القلعة…)
كما أشار إلى أن أكثر القضايا تفصيلا في القرآن من ناحية التشريع هي قضية الأسرة (الزواج، الطلاق، الرضاعة، الملاعنة…)
وفي الأخير تطرق الأستاذ إلى أهداف البيت المسلم وواجبات الأسرة التي من أهمها: خدمة الدعوة، والتأثير في المحيط..
أما عن الفقرة الثانية فكانت ندوة حول “وسائل عملية لتحقيق الصفات العشر في الأبناء”، نشطها كل من الأساتذة: غريبي عبد القادر، بن شاعة محمد، ورمضان محمد.. شرحوا فيها أهم الوسائل المعينة على تربية الأبناء من جوانب عدة، حتى يكون الابن: سليم العقيدة، صحيح العبادة، متين الخلق، مثقف الفكر، قادرا على الكسب، قوي الجسم، مجاهدا لنفسه، حريصا على وقته، منظما في شؤونه، نافعا لغيره.
وقد عرفت فترة النقاش المفتوحة تفاعلا كبيرا وإثراءً معمقا نظرا لحساسية الموضوع من جهة وحرص الحضور على تجسيد النقاط المطروحة من جهة أخرى.. ليختتم اللقاء بدعوات للأمة الاسلامية بالخير والفلاح وللحاضرين بالتوفيق والنجاح، سائلين الله أن يعين الآباء على تربية أبنائهم لإنتاج أفراد صالحين يخدمون الاسلام والمسلمين.

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “جبهة التغيير بغليزان تعقد دورة تربوية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات