الشروق اليومي: مناصرة: المغرّدون للعهدة رابعة منافقون

الشروووق

قال أن ذكاء الرئيس سيمنعه من الترشح
أكد رئيس حزب جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة، أمس، عدم نيته للترشح لرئاسيات أفريل القادم، سواء ترشح بوتفليقة لعهدة رابعة أو لم يترشح، في انتظار الاتفاق على مرشح توافقي لمواجهة مرشح النظام، فيما جدد دعم حزبه لأي جهد لمحاربة الفساد.

وقال مناصرة في منتدى التغيير الذي اختير له عنوان: “مكافحة الفساد ورئاسيات 2014″، أنه “بعد 15 سنة من حكم الرئيس بوتفليقة للجزائر، من الأحسن له أن يسمح بالتغيير وأن يقود التغيير”، مبرزا أن ذكاء الرئيس سيمنعه من الترشح لعهدة رابعة في وضعه الصحي، بالرغم من أن الدستور يمنحه الحق للترشح.

وفي ردًه على أسئلة الصحفيين بخصوص الأصوات المنادية بالعهدة الرابعة، وعدم وجود مستقبل للجزائر دون بوتفليقة، قال مناصرة: “هذا خطاب منافقين ونحن لا ننتظر من هؤلاء أن يصنعوا الديمقراطية”، وتساءل: “هل مازال عند بوتفليقة شيء ليقدمه؟ الجزائر والرئاسيات ستكونان أحسن بعدم ترشح الرئيس الحالي الذي أعطى ـ حسبه ـ الكثير للجزائر.

ودعا مناصرة إلى ضرورة جعل ملف الفساد الموضوع الأبرز في الحملات الانتخابية للمترشحين للاستحقاقات الرئاسية القادمة، قبل أن يستطرد بالقول: “نرجو أن لا تكون الانتخابات الرئاسية نفسها فاسدة سواء بالفساد المالي أو الفساد الانتخابي المعروف باللعب المغلق، والصندوق للرئيس المعروف”، ليوجه دعوة إلى جمعية مكافحة الرشوة والفساد، لكشف المرشح الفاسد للرأي العام، مشيرا لرجال الأعمال الذين يدعمون مرشحا على حساب آخر تحت أجندات معينة.

ومن جهته طالب رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الفساد، الجيلالي حجاج، بتغيير القوانين والسماح لجمعيات المجتمع المدني لأن تكون طرفا مدنيا في قضايا الفساد أمام العدالة، وناشد “التغيير” في جميع المجالات للقضاء على الفساد، خاصة وأن الجمعية أحصت أكثر من 40 ولاية على مستوى التراب الوطني يدب فيها الفساد.

واعتبر حجاج، بأن المشكل يكمن في عدم وجود قوانين حازمة تخص استرجاع الأموال في قضايا الفساد المهربة إلى الخارج، أو حتى داخل الوطن وعدم وجود استقلالية كافية للقضاء في الجزائر، وأعطى عدة أمثلة عن الفساد منها اكتشاف مجلس المحاسبة مؤخرا لـ100 مليار دولار تهرب ضريبي دون تحرك أي طرف للتحقيق في الموضوع.

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “الشروق اليومي: مناصرة: المغرّدون للعهدة رابعة منافقون”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات