البيان الختامي لدورة مجلس الشورى

البيان الختامي

الجزائر في:22ربيع الثاني 1435هـ الموافق لـ 22 فيفري 2014

البيان الختامي

انعقد مجلس الشورى الوطني في دورة عادية بتاريخ 21،22 ربيع الثاني 1435 هـ الموافق لـ 21،22 فيفري 2014 بالمقر الوطني ,وبعد تعرض أعضاء المجلس لمناقشة تقرير نشاط عن عام 2013 وتسجيل ملاحظاتهم العملية والمصادقة عليه وكذا مناقشة برنامج عمل سنة 2014 وإثرائه والمصادقة عليه،ناقش المجلس ورقة الرئاسيات في جو من المسؤولية والوعي وتوصل للقرار التالي:
• التزاما بمبدأ المشاركة السياسية تعتبر الجبهة أنها معنية بهذه الانتخابات الرئاسية لأهميتها بالنسبة لمستقبل الجزائر ومستقبل الديموقراطية وتكليف المكتب الوطني بالاستمرار في مبادرة التوافق وتعميق النقاش والتشاور مع المرشحين والأطراف السياسية للتوصل إلى مرشح توافقي لرئاسيات 17 افريل، والعودة إلى مجلس الشورى في دورة استثنائية لاتخاذ القرار النهائي في الوقت المناسب.
• ولإنجاح الانتخابات الرئاسيات يدعو المجلس رئيس الجمهورية إلى تطمين الطبقة السياسية بمزيد من الأفعال والقرارات التي تزيل الغموض وتشجع على المشاركة في العملية الانتخابية وتوفير كل ضمانات النزاهة والحيادية لنصل حقيقة إلى انتخابات لا يرقى إليها الشك.
• ووجه المجلس دعوة للحكومة لضرورة تهدئة الأوضاع لتنظيم انتخابات ناجحة بالتكفل الحقيقي بانشغالات المواطنين ومطالبهم بعيدا عن الاستغلال الانتخابي والحسابات الضيقة. وتوفير الأمن في ولاية غرداية و إصلاح ذات البين بين أبناء الولاية بما يحقق تماسك المجتمع في كنف المواطنة الكاملة.
– وثمن المجلس النجاحات التي يسجلها مسار الانتقال الديموقراطي في كل من تونس واليمن بفضل ثقافة التوافق والحوار والتعاون .
– يدين المجلس المجازر التي يتعرض لها المسلمون في جمهورية إفريقيا الوسطى ويدعو الحكومة الجزائرية للضغط على المجتمع الدولي للتدخل ومنع التطهير العرقي وتقديم كل أشكال المساعدة والإغاثة.
– كما يدعو المجلس إلى تضافر جهود الجميع من أجل حماية الأقصى مما يتعرض له من مؤامرات التقسيم وحماية القدس من مخططات التهويد ويؤكد على مطلب رفع الحصار عن قطاع غزة
رئيس مجلس الشورى الوطني
بشير طويل

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “البيان الختامي لدورة مجلس الشورى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات