بيان

14122011153957Bayan

الجزائر في:12 صفر1436هـ الموافق لـ02 ديسمبر2014

بيان

اجتمع المكتب الوطني لجبهة التغيير في لقائه الدوري من أجل التداول في مجموعة من القضايا الداخلية و الوطنية و الدولية، وقد خلص الإجماع في الأخير إلى التنبيه إلى حساسية المرحلة التي تمر بها الجزائر اقتصاديا و سياسيا واجتماعيا وضرورة البحث عن حلول غير مسبوقة في التجربة الجزائرية حفاظا على الوطن واستقراره ومستقبله. ومن أجل ذلك فإن جبهة التغيير:
1. تدعو الجميع إلى ضرورة الإسراع في تنظيم حوار جامع لكل الأطراف وشامل لكل المواضيع والاستعداد للتنازل من أجل التوافق على برنامج تحول ديمقراطي ناجح.
2. و تؤكد على أهمية التلاقي بين المبادرات السياسية بدل التضاد فيما بينها خاصة وأنها تتقاطع في كثير من المواضيع .
3. كما تؤكد أن البداية الصحيحة لاستكمال بناء دولة ديمقراطية تكمن في الإسراع لانجاز دستور توافقي.
4. وتطالب الحكومة بتقديم المعلومات الصحيحة عن وضع البترول في الجزائر والتشاور مع كل الشركاء السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين حول السياسات البديلة لما هو مطبق الآن من سياسة الريع والتبذير. بغية تأمين المستقبل للأجيال الشابة.
5. وبعد الترحم على أرواح ضحايا أحداث تقرت فإن جبهة التغيير تدين الإفراط في استعمال القوة ضد المتظاهرين وخاصة استعمال الرصاص القاتل ،وتطالب بضرورة فتح تحقيق في الأحداث ومعاقبة المخطئين والمتجاوزين مع التأكيد على أولوية الاهتمام بانشغالات المواطنين واعتماد نمط تسيير شفاف وعادل منعا للجوء المواطنين إلى التعبير عن مطالبهم بطرق غير منظمة وغير سلمية.
– وعلى الصعيد الفلسطيني فإن جبهة التغيير تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني وتدعو الشعب الجزائري وحكومته إلى مزيد من الدعم والنصرة لأهل غزة في نكباتهم، والتعاون لمواجهة المخططات الصهيونية العاملة على تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى وابتلاع مزيدا من الأراضي الفلسطينية وتهجير أهلها.
– وتدعم جبهة التغيير مبادرة بوتفليقة لجمع الفصائل الفلسطينية في الجزائر من أجل تحقيق المصالحة وتقوية الموقف الفلسطيني
– وعلى ضوء الانتخابات التشريعية والرئاسية التونسية فإن جبهة التغيير تهنئ الشعب التونسي على نجاح الديمقراطية وتثمن دور جميع الأطراف من أجل إنجاح التحول الديمقراطي عبر التوافق الوطني.
– ومن جهة أخرى فإن جبهة التغيير تثمن الدور الجزائري الإقليمي تجاه دول الجوار لتثبيت الأمن والسلم وصناعة تحول ديمقراطي حقيقي على أسس الحوار والمصالحة والتوافق ومن أجل الاستقرار والتنمية.

رئيس جبهة التغيير
عبد المجيد مناصرة
بيان المكتب الوطني

تعليقات

تعليقات

ربما أيضا تريد مشاهدة...

0 تعليقات على “بيان”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التاريخ الهجري

صوتك يهمنا

مارأيك في المواقف السياسية للحزب

النتائج

Loading ... Loading ...

SoundCloud

الأرشيف

تصنيفات